شهد الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الحفل التي أقامته وزارة الزراعة، لتكريم محمد عبدالمنعم مدير سكرتارية وزير الزراعة، بمناسبة بلوغه سن المعاش، والذي أقيم بالقاعة الرئيسية الملحقة بمكتب الوزير بالدقي.

ومنح الوزير مدير السكرتارية السابق، شهادة تقدير ودرع الوزارة لدوره خلال الفترة التي قضاها في إدارة شؤون سكرتارية وزير الزراعة.

وشارك في الاحتفال عددا من قيادات وزارة الزراعة، على رأسهم الدكتور محمود مدني رئيس مركز البحوث الزراعية، والدكتور صفوت الحداد نائب وزير الزراعة لشؤون الخدمات والمتابعة، والدكتورة مني محرز نائب وزير الزراعة لشؤون الإنتاج الحيواني والداجني والسمكي، والدكتور علاء عزوز وكيل مركز البحوث الزراعية للإرشاد والدكتور محمد سليمان وكيل المركز للبحوث، والدكتور أحمد أبواليزيد رئيس قطاع الهيئات وشؤون مكتب الوزير، والدكتور هشام علام رئيس العلاقات الزراعية.

وأشاد «البنا»، في كلمته خلال الاحتفال بالدور الذي قام به محمد عبدالمنعم، وإنه كان مثالا للأخلاق النبيلة والتفاني في العمل، مشيرا إلى أنه يقدر كل شخصية ساهمت في تطوير الأداء داخل أروقة وزارة الزراعة، بما يحقق استعادة دورها الريادي في تحقيق الأمن الغذائي للمصريين وتحقيق التنمية المستدامة.

وأثني المشاركون في الاحتفالية بأخلاق «محمد عبدالمنعم» خلال الفترة التي عملها في وزارة الزراعة، وعلاقاته المتميزة بكل العاملين بالوزارة وتواضعه، واصفين إياه بـ«خازن أسرار الوزراء»، لقربة من العمل مع أكثر من 14 وزيرا للزراعة بدء بالدكتور يوسف والي نائب رئيس الوزراء ووزير الزراعة الأسبق، وحتى الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة الحالي، مرورا باللحظات «العصيبة» التي مرت بها مصر بعد ثورة 25 يناير 2011 وثورة 30 يونيه 2013 .